النيابة تكشف سبب انفجار «الصف»

النيابة تكشف سبب انفجار «الصف»

شكل المستشار هشام رفعت الشريف رئيس نيابة الصف لجنة من وزارة الصناعة لفحص الانفجار الذي وقع بمصنع حديد بالصف وأسفر عن إصابة 44 مهندسين صينيين ومصري بحروق شديدة.

وكلفت النيابة اللجنة فحص ماكينة التبريد التي تسببت في الانفجار لبيان سبب العطل الذي حدث بها حيث أسفرت المعاينة عن أنه أثناء تجريب أحد افران صهر الحديد الذي يحتوي على ماكينة تبريد انقطعت المياه المخصصة للتبريد بشكل مفاجئ ما ادي لارتفاع درجة الفرن إلى 4 آلاف درجة مئوية وحدوث الانفجار.

كما انتدبت النيابة خبراء الأدلة الجنائية لبيان أسباب الحريق وتحديد نقطة بدايته ونهايته وتحديد المدى الانفجاري.

وكانت تلقت غرفة النجدة بلاغا بدوي انفجار بالصف وعلي الفور انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية برئاسة اللواء أسامة شعبان مدير إدارة الحماية المدنية تحت إشراف اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة وتم السيطرة على النيران.

وتبين من التحريات والتحقيقات أن المصنع بشراكة مصرية صينية وانه تحت الإنشاء لم يتم افتتاحه وأثناء إجراء عملية تجريب امس في أحد افران الحديد الضخمة التي تحتوي على مياه التبريد حدث عطل مفاجئ في دورة التبريد نتيجة انقطاع المياه أدى إلى انفجار في الفرن مما أدى لنشوب حريق هائل وأسفر عن إصابة اربع مهندسين صينين ومصري بحروق من الدرجه الأولى وفي حالة خطرة.
وتم نقلهم إلى مستشفى الحلمية العسكري.

تعليقات