ساويرس لـ"صدى البلد"

ساويرس لـ"صدى البلد": الأزمة لم تؤثر على أوراسكوم واتهامنا بالتهرب من الضرائب "خط أحمر" 
 

قال ناصف ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة الحالي، إن المفاوضات بشأن سداد الضرائب دائما لها حلول، لكن اتهامنا بالتهرب يعد بالنسبة لنا خطا أحمر، فالأمر يتعلق بـ(قوت) أكثر من 90 ألف عامل لشركتنا الموجودة في 14 دولة.

وعن تأثير تلك الأحداث على الشركة قال ناصف لـ"صدى البلد" هذا الأمر أثر إيجابيا علينا، وأظهر روح العاملين في الشركة، وأول من أمس أرست أكبر شركة للمواد غذائية في أميركا مشروعا جديدا لها في مصر على شركة أوراسكوم للإنشاء ، رافضا الإفصاح عن تفاصيل الصفقة.

ورفض ناصف الإفصاح عن تفاصيل الجولة الجديدة من المفاوضات التي من المقرر أن تبدأ غدا مع مصحلة الضرائب بحسب ما أعلنته وزارة المالية أمس.

وقالت أوراسكوم للإنشاء في بيان لها إن القانون المصري رقم 91 لسنة 2005 يؤكد عدم خضوع ناتج بيع أسهم الشركة والمملوكة لها في شركة أوراسكوم بيلدنغ ماتيريالز هولدنغ لضريبة الأرباح الرأسمالية، وأكدت أن هذا أمر لم تنازع فيه مصلحة الضرائب أو تعترض عليه منذ صدور القانون في 2005 وطوال السنوات السبع الماضية.

وأضاف بيان الشركة أن «مصلحة الضرائب لم تسبق لها مطالبة أي شركة مقيدة بالبورصة في ظل قانون الضرائب السابق أو الحالي بأي ضرائب ناشئة عن عمليات تداولها بالبورصة، مشيرا إلى أن إدارة الشركة تقدمت بكل المستندات المطلوبة منها أثناء الفحص الضريبي بمركز كبار الممولين عن السنوات 2007 - 2010 متضمنة كل البيانات والتحليلات والمستندات المطلوبة بشأن صفقة بيع الأسهم المذكورة.

تعليقات