عصام العريان على تويتر الان ردا على ما قاله هيكل للميس الحديدي

 




نقلت بوابة اﻷهرام أن اﻷستاذ هيكل قال ل(لميس) :أننى التقيت مسؤلين أمريكيين فى زيارتى للوﻻيات المتحدة اﻷمريكية. أكدت من قبل،ونقلت الصحافة والمواقع اﻷليكترونية أننى لم التق إطلاقا بأى مسؤل أمريكى،ﻷننى لم أغادر نيويورك وكنت باﻹمم المتحدة ممثﻻ للبرلمان العربى بجلسة استماع عن دور البرلمانيين فى منع الصراهات وتعزيز وبناء السلام ونقلوا عنى ذلك.

لقائى مع احد معاونى مستشار اﻷمن القومى اﻷمريكى بالقاهرة لم يكن سريا،وخرجت الى اﻹعﻻم وأجبت عن كل اﻷسئلة.وليس هناك أى دعم أمريكى لحزب الحرية والعدالة أو اﻹخوان المسلمين.

نحن نبحث عن التأييد من الله فقط.وننشد دعم الشعب المصرى فقط ، وﻻ نريد ﻻ عداوة وﻻ صداقة مع قوى خارجية ،نريد أن نبنى بمشاركة كل القوى الوطنية ،سياسة خارجية على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.نعمل على إرساء سياسة خارجية منفتحة على كل دول العالم ، ومتوازنة وتحقق فى المقام اﻷول إنعاش الاقتصاد المصرى،ودعم العمل العربى المشترك ،والدفاع عن اﻷمن القومى المصرى والعربى، وتحقيق المصالحة الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية ، ودعم حق الشعب السورى فى حكم نفسه بحرية ووحدة الارض السورية وبقاء سوريا العربية القوية.

هذا ما قمت به بمشاركة ممثلين لستة أحزاب بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب خلال خمسة شهور( الوفد والمصرى الديموقراطى والنور والحرية والعدالة والكرامة والتحالف الشعبى ).


تعليقات

إرسال تعليق