القوات المسلحة تحذر

القوات المسلحة تحذر
 
 

حذر الجيش اليوم المحتجين من الاقتراب من المجرى الملاحي لقناة السويس باعتباره " خطًا أحمر" لا يمكن تجاوزه


جاء تحذير الجيش عقب دعوات لروابط "أولتراس" تابعة لعدة أندية بمدينة السويس، المدخل الجنوبي لقناة السويس، بتنظيم مسيرة إلى مبنى الإرشاد بهيئة قناة السويس بمنطقة بورتوفيق والمجاور للمجرى الملاحي، وظهور دعوات أخرى من قوى شبابية للاحتجاج بميدان الأربعين وأمام مديرية أمن السويس للمطالبة بالقصاص لقتلى إستاد بورسعيد.


وأكد مصدر عسكري بقوات الجيش الثالث الميداني، المكلفة بتأمين محافظة السويس، إنه تم الدفع بقوات جديدة من الجيش والشرطة إلى مديرية أمن السويس، وكذلك الدفع بعناصر أخرى إلى منطقة المجرى الملاحي للقناة بحدود محافظة السويس، لإحكام الرقابة والتأمين بشكل أكبر وأوسع، تحسبًا لاندلاع أى مظاهرات أو تجمعات بالقرب من المجرى الملاحي.


وصرح اللواء بحرى محمد عبد القادر جاب الله- رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر- إن الوضع الملاحي بموانئ السويس لم يتأثر بأى أحداث تشهدها مدن القناة والقاهرة عقب الحكم بقضية مذبحة إستاد بورسعيد، مؤكدًا أن الحركة بموانئ السويس تسير بشكل طبيعي.


وحاول الآلاف من أهالي محافظة بورسعيد الإستراتيجية، الواقعة على المدخل الشمالي لقناة السويس، إغلاق المجري الملاحي العالمي إحتجاجًا على الأحكام المغلظة الصادرة اليوم بحق ذويهم في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "قضية إستاد بورسعيد"

تعليقات