خالدعلم الدين يكشف تفاصيل جديدة حول إقالته


خالدعلم الدين يكشف تفاصيل جديدة حول إقالته 


                                           خالد علم الدين 
كتبت – شيرين فرغلي: منذ 1 دقيقة 23 ثانية

كشف خالد علم الدين - المستشار السابق لرئيس الجمهورية - تفاصيل جديدة حول إقالته، ومانشر مؤخرًا عن الأسباب التي أدت إلى إقالته من منصبه قائلا:" حسن القيعي رئيس شركة الصفا أكد في التحقيقات التي أجريت معه بالنيابة الإدارية أن خالد علم الدين لم يطلب منه مليمًا واحدً؛ بل على العكس قام بتوبيخ ممدوح ألطاف والمتطوع للعمل مع علم الدين، والذي ذهب إلى القيعي لطلب مبالغ مالية، بحجة أن هذه الأموال لي".
وتابع علم الدين، في مداخلة هاتفية، ببرنامج "مانشيت" على قناة "أون تي في" مساء اليوم الأحد " أنه الطاف كان أحد المتطوعين الناشطين بيئيا، وقام بتقديم مشروع للنظافة للدكتورعماد عبد الغفور، فأحاله لي باعتباري المسئول عن البيئة"، مضيفا أنه قام بمجهود مميز جدًا لم تستطع وزارات بأكملها أن تقوم به ".
وأضاف قائلا: " أستمريت في بذل هذا الجهد حتى منعني من يعلمون بالقرب من الرئيس من مقابلته، كما كنت معارضًا من الداخل لكثير من السياسيات، وأعلنت أن الحكومة فشلت والرئاسة تعثرت في خلق توافق وطني وإقامة دولة مؤسسات حقيقية، لا دولة أسرار خفية واجتماعات سرية.
وأشار إلى أن البعض يظن أنني انتقد نكاية لما حدث معي، ولكن الحقيقة أنني كنت أنتقد منذ البداية ومن يقر عناوين الصحف يتأكد من ذلك، مشيرا إلى أنه يرى أن الرئاسة عمل عشوائي وليس مؤسسي.
وأستطرد علم الدين كلامه قائلا:" ما أعلمه يقينا أن ممدوح ألطاف دس عليه عن طريق عماد عبد الغفور، موضحًا أنه لن يكن معينًا بل هو كان متطاوع، وعندما ذهب معي لمقابلة المستثمرين، وشعرت أنه سيحاول لقائهم بشكل غير رسمي، قمت بالتنبيه على جميع المستثمرين بعدم التعامل معه ".
وتابع : " ماعلمته عن طريق أشخاص وثيقة الصلة أن الرئيس محمد مرسي اتخذ قرار إقالتي دون الإطلاع على التحقيقات، ومن المفترض أن تستغرق هذه التحقيقات شهرين؛ ولكن عندما فوجئوا برده فعل غريب مني، واستشعرت الغدروالخيانة من رئاسة الجمهورية، لعدم رغبتهم في وجودي أو ضربا لحزب النور أو غيره.
وأضاف " ثم وصلني من الرقابة الإدارية أن المستثمر أقسم بالله أن خالد علم الدين أنظف وأشرف واحد في مصر، وكان يقوم بمساعدة جميع المستثمرين لوجه الله، ولم يطلب منهم مليما واحدا ".
وختم علم الدين قائلا: " أنني مازلت مصممًا على أن يقدم الرئيس مرسى باعتذار رسمي لى؛ لأن ذلك يعتبر حقي ورد اعتبارى؛ لأنه قام بالطعن في ذمتي".



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - خالدعلم الدين يكشف تفاصيل جديدة حول إقالته
 

تعليقات