"الدستور" ترصد أول حالة ضبطية لملتحين بزى موحد فى مسطرد

"الدستور" ترصد أول حالة ضبطية لملتحين بزى موحد فى مسطرد


صورة أرشيفية

فى أول رد فعل لقرار النائب العام بشأن منح الضبطية القضائية للمواطنين، والتى أثارت جدلا واسعًا.. رصدت "الدستور" واقعة غريبة تؤكد وجود تشكيلات غير نظامية تم تفصيل هذا القرار لهم, وكان ذلك أثناء إضراب سائقي السرفيس عن العمل بمنطقة شارع جامع البحر بمسطرد، حيث نزل مجموعة من الملتحين يصل عددهم إلى 6 أشخاص، يرتدون زيًا موحدًا "بنطلون أزرق اللون وقميص لبني"، وذلك لفض هذا الاعتصام بالقوة، وقد لاقى هذا الأمر ترحيبًا من المتواجدين فى محيط المنطقة خاصة المتضررين من قطع الطرق من أصحاب المحال التجارية.
وكان العشرات من سائقي الميكروباص قد قاموا بقطع طريق "شبرا الخيمة- مسطرد" نتيجة غياب السولار في محطات البنزين بالقليوبية، الأمر الذي أدي إلى تعطل مصالح المواطنين ودفعهم للتدخل من أجل إعادة فتح الطريق مجددًا، بالتفاوض مع السائقين الذين قرروا التوجه بالجراكن الفارغة نحو مقر حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين لمطالبة قيادات الجماعة بسرعة التدخل لحل الأزمة.
وفي ذات السياق، قام عدد كبير من السائقين بإشعال النيران في بعض الإطارات أمام محطة مترو "كلية الزراعة" اعتراضًا على نقص السولار والبنزين، وهو ما أدى إلى تكدس مئات من المواطنين في الشوارع المحيطة بالمترو وحالة من الشلل المروري العام بالمنطقة.
جاء هذا بعد الإضراب العام الذي نظمه سائقو الميكروباص وسيارات الأجرة والبيجو صباح اليوم بالقناطر الخيرية؛ نتيجة نقص البنزين وارتفاع أسعاره في المحطات بشكل كبير واشتعال السوق السوداء للسولار.

تعليقات